فوائد الصمغ العربي للكلي

 


فوائد الصمغ العربي للكلي هي من أهم فوائده علي الإطلاق بجانب الفوائد الأخري مثل قدرته علي التخسيس وخصوصا تخسيس دهون البطن وخواصه العلاجية الأخري العديدة.


وفوائده للكلي تأخذ تلك الأهمية بسبب قدرته علي علاج القصور الكلوي وخاصة عند عدم وجود علاج أخر للفشل الكلوي غيره خاصة في مجال الأعشاب. وهو الأمر الذي أعاد الأمل للكثير ممن بدءوا يفقدوا أمل الشفاء من هذا المرض الصعب والذي يؤثر علي جميع أنحاء الجسم.

فوائد الصمغ العربي للكلي

وترجع أهمية الصمغ العربي في علاج الكلي لقدرته علي الأتي:

1.    علاج نفرونات الكلي وتأثيره الايجابي علي انسداد الأنابيب : وهو الأمر الذي يعيد لها قدرتها علي فلترة السموم. إمتصاص مخلفات الأيض من الدم وطرحها خارج الجسم : وذلك هو ثاني أهم عامل في علاج الكلي لأنه يخفف العبء علي وظيفة الكلي, وخاصة أن معظم أسباب الفشل الكلوي تنشأ من خلال الضغط علي وظيفة الكلي إما من خلال الأدوية والمسكنات أو السموم.


3.    القضاء علي الدهون حول الكلي : النوع الهشاب له قدرة عالية علي التخسيس والتخلص من الدهون وهو ما يقلل من كمية الدهون المتكدسة حول الكلي, وتلك الدهون حول الكلي تزيد من إحتمالية إصابة الكلي بالأمراض وذلك بناء علي دراسة علمية في جامعة أكسفورد عام 2010.


4.    التخلص من أمراض أخري تسبب القصور الكلوي : هناك أمراض عديدة قد تسبب الفشل الكلوي خصوصا عند تطور تلك الأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها, والنوع الهشاب يساعد علي علاج تلك الأمراض والوقاية منها.


5.    صحة الكبد والتخلص من الدهون علي الكبد : الكبد والكلي متكاملان في وظيفتهما وهي التخلص من سموم الدم, والهشاب يقلل من دهون الكبد ويساعد في سحب السموم من الدم مما يؤثر بالإيجاب علي صحة الكبد, وعندما يكون الكبد في صحة جيدة وخال من الأمراض فإن ذلك سيساعد الكلي في أن تقاوم الأمراض وتقوم بوظيفتها بشكل جيد. وللمزيد من التفاصيل.


ومن الجدير بالذكر أن ننوه الي أن هناك نوعين من الصمغ العربي وهما الهشاب والطلح, والنوع الأخير لا يفيد في علاج الكلي, ولذا عند محاولة علاج الكلي بالصمغ العربي فيلزم أن نتأكد أننا نتناول الصمغ العربي الهشاب.


وخاصة أن معظم الأنواع المتوفرة أغلبها من نوع الطلح وخصوصا ما يباع بشكل غير مغلف وموثوق ومدون عليه البيانات الرسمية التي تفيد بالنوع وصلاحية الاستخدام ولكيفة الحصول علي النوع الهشاب يمكنكم الحصول عليه من هنا

جديد قسم : مواقع مميزة

إرسال تعليق