تطبيق Pushbullet الرائع لعرض تنبيهات الهاتف مباشرة علي شاشة الكمبيوتر و لإرسال كل أنواع الملفات بين أندرويد Android/ iOS و جهاز الكمبيوتر ويندوز و لينكس : شرح التثبيت

Pushbullet

لمن لا يعرف تطبيقة Pushbullet :
هي تطبيقة تعمل على نظام أندرويد و iOS (ايفون / ايباد)، مهمتها الأساسية تسهيل عملية إرسال الملفات بجميع أنواعها من صور، فيديوها و نصوص و تقريبا جميع اصناف الملفات من و إلى جهاز الكمبيوتر. إضافة إلى عرض التنبيهات الواردة إلى هاتفك مباشرة على شاشة الكمبيوتر بنظام لينكس، و يندوز و ماك.
يمكن أيضا إستخدامها من خلال المتصفح كروم Chrome و فايرفوكس Firefox عبر تثبيت الإضافة Extension الرسمية الخاصة بهذه التطبيقة، كما أنه يوجد برنامج رسمي للتثبيت على نظام ويندوز.

لتحميل التطبيقة من جوجل بلاي : إضغط هنا

أما فيما يخص نظام لينكس فإنه تم تطوير برمجية صغيرة "Pushbullet Indicator" تحاكي البرنامج الرسمي المتوفر في ويندوز حتى يتسنى لنا الإنتفاع بهذه التطبيقة الرائعة على كل الأنظمة بما فيها أنظمة لينكس.

 Pushbullet Indicator يحمل الإصدار 0.4.0 حاليا.
من أهم التحسينات التي طرأت على البرنامج مقارنة بالنسخ السابقة:

  -  دعم OAuth: أصبح  تسجيل الدخول مباشرة من خلال AppIndicator, فلا حاجة بعد الآن إلى الدخول على الموقع الرسمي للقيام بذلك.
  -  عرض التنبيهات مباشرة من أندرويد إلى شاشة الكمبيوتر (لا يدعم نظام آبل iOS) : تنبيهات المكالمات الواردة، الرسائل القصيرة، تنبيهات بقية التطبيقات...
  -  أصبح من الممكن بعد هذا التحديث  إرسال الملفات بأغلب صيغها و أنواعها مباشرة من الهاتف إلى جهاز الكمبييوتر أو إلى بقية الأجهزة المربوطة بنفس الحساب. (يمكن أن نستخدم Pushbullet لنقل الملفات بين أكثر من جهاز كمبيوتر).



تثبيت Pushbullet Indicator على نظام أوبنتو Ubuntu 14.04 أو لينكس منت Linux Mint 17 Cinnamon.

حسب ما أدلى به المطور فإن Pushbullet Indicator يمكن أن تعمل على يونيتي Unity  و KDE و LXDE و Xfce.

للتثبيت نفتح الطرفية (Terminal)  و ندخل الأوامر التالية :

sudo add-apt-repository ppa:atareao/atareao
sudo apt-get update
sudo apt-get install pushbullet-indicator

ٍلتثبيت الإضافة Pushbullet Nautilus Extension التي تمكننا من إرسال الملفات مباشرة من Nautilus إلى الهاتف، نكتب الأمر التالي :
sudo apt-get install nautilus-pushbullet

ملاحظة :
** يجب تسجيل الدخول إلى Pushbullet Indicator و Pushbullet Nautilus Extension كلُُّ على حده.
** بعد إظافة جهاز جديد إلى حسابك في Pushbullet، يجب إغلاق و إعادة فتح Pushbullet Indicator (في القائمة Menu ثم إغلاق  عبر Quit) و نفتحها مرة أخرى من قائمة البرامج.
أمّا  Nautilus  فيكفي أن نكتب الأمر التالي في الطرفية / ترمينال:


nautilus -q





المصدر + الصور : atareao.es

Admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بيت التقنية .

جديد قسم : Ubuntu

إرسال تعليق