بطاقات فيسبوك Facebook Cards : نموذج أكثر من رائع يحاكي بطاقات جوجل ناو Google Now + إضافة كروم للتجربة Chrome Extension

قام المصمم و مطور الواب المغربي أمين الزفري بتصميم نموذج أكثر من رائع  للشبكة الإجتماعية فيسبوك.
تصميم جميل يعتمد على خاصية البطاقات المستوحات من جوجل ناو Google Now.
بطريقة ذكية قام بتحويل البطاقات الذكية في جوجل ناو و حولها إلى فيسبوك تايم لاين، فبالإمكان حسب هذا النموذج الحصول على بطاقات تحمل العديد من المعلومات المهمة التي يمكن أن يهتم بها المستخدم كحالة الطقس، نتائج المباريات الرياضية، برامج التلفزة إلى غير ذلك من البطاقات المفيدة مباشرة في حائط المستخدم.

و قد عبر أمين عن إعجابه بجوجل و كيفية إستغلاله لمجموعة المعلومات التي يمتلكها حول المستخدم ليحولها إلى جملة من المنشورات الذكية التي يحتاجها المستخدم من دون تدخل منه و في الوقت المناسب و الأهم من ذلك بتصميم أنيق و جميل.
فمن هنا جاعته الفكرة لتصميم ما عبر عنه ببطاقات فايسبوك Facebook Cards.


و هذه عينة أخرى من بطاقات فيسبوك Facebook Cards:



الأجمل من هذا كله، أن مطور الواب أمين قام ببرمجة إضافة  extension خاصة تعمل على متصفح جوجل كروم Google Chrome, و هي إضافة تحاكي البطاقات التي يمكن عرضها في حائط الفيسبوك. يمكن تحميلها من متجر جوجل كروم  .
حاليا يقتصر عمل هذه الإضافة في عرض حالة الطقس، و لكن المطور يعمل على تطوير المزيد من البطاقات مثل عرض المناسبات، اليومية، مقتطفات الاخبار، تحديثات حول الرياضة و البرامج التلفزية إلى غير ذلك...

Photo Credit : aminezafri
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بيت التقنية .

جديد قسم : Facebook

إرسال تعليق