ماذا أفعل عندما أواجه الفشل في حياتي؟

الفشل
الفشل هو حدث شائع في الحياة. طالما اخترنا تغيير حياتنا والعمل على أهدافنا، فلا مفر منه خلال رحلتنا. لا أحد مثالي ولا يمكن لأحد أن يعيش في الحياة دون أن يعيش لحظات الفشل.

لذلك، دعونا نواجه الأمر، الفشل هو معيار الحياة، لا يمكن تجنبه ولكن يمكن تحويله إلى سبب للنجاح في المستقبل. المشكلة هي أن معظم الناس يختارون الاستسلام ويتفادون مواجهته. لكن فقط أولئك الذين يختارون التعلم من إخفاقاتهم، ويحولون فشلهم إلى أداء أفضل، ولا يسأمون من البدء مرة أخرى هم الذين ينجحون حقًا في النهاية.

إذن ماذا يجب أن تفعلي عندما تواجهين فشلا في حياتك؟ إليك 5 اقتراحات رائعة:

تذكري لماذا اخترت بدء هذه الرحلة

عليك أن تتذكري دائما هدفك وقيمته لديك ولماذا يجب عليك تحقيقه. لماذا اخترت المشي في هذا الطريق؟ معظم الناس يستسلمون عندما يفشلون لأنهم لا يرتبطون عاطفيا بهدفهم بل يريدونه لأسباب سطحية.
قد يهمك أيضاً

حولي الفشل إلى تجربة تعليمية

يجب مواجهة الفشل إذا كنت تريدين النجاح في أي مشروع تقومين به؟ كثير من الناس لديهم اعتقاد خاطئ بأن الفشل هو عكس النجاح، وهذا خطأ لأن الفشل هو جزء مهم من النجاح. هو من يعلمك ما الذي يجب تجنبه للوصول إلى هدفك. تعاملي معه كتجربة تعليمية وليس كحادثة حزينة تدمرك.

ابحثي عن الحلول وضعي مناهج جديدة

معظم الناس ينسون أنه يتعين عليهم خوض أكثر من معركة لتحقيق الفوز. يعتقدون أن النجاح هو شيء سهل وسيأتي إليهم بين عشية وضحاها أو بمحاولة واحدة فقط. تفادي هذا التفكير الخاطئ واستعملي الفشل للتقدم إلى الأمام بوضع خطة جديدة للنجاح.

اشحني طاقتك من جديد بعد الفشل بالابتعاد عن الضغط

 في بعض الأحيان، من الأفضل أن تمنحي نفسك قسطًا من الراحة بعد مواجهة فشل كبير. يمنحك أخذ قسط من الراحة وقتًا للاسترخاء وإعادة شحن جسدك وعقلك وروحك بالطاقة الايجابية للبدء من جديد.

ابدئي مرة أخرى أكثر حكمة

الطريقة الوحيدة للتغلب على الفشل هي البدء مرة أخرى. الآن بعد أن اكتسبت الخبرة وتعرفين ما لن ينجح، حاولي مرة أخرى باتباع نهج مختلف وأفضل.

تذكري أن ماضيك لا يساوي مستقبلك. بمعنى، لا يهم إذا فشلت منذ لحظة أو قبل دقيقة. يمكنك البدء مرة أخرى في هذه اللحظة وإنشاء نهاية جديدة. إذا فشلت الآن، فهذا لا يعني أنك ستفشلين مرة أخرى. تحتاجين فقط إلى الإيمان بنفسك والمحاولة مرة أخرى.
المصدر: مدونة دعاء
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بيت التقنية .

جديد قسم : مواقع مميزة

إرسال تعليق