ما سبب أهمية الإعلان عبر الإنترنت؟

ما هو الإعلان عبر الإنترنت

الإعلان على الإنترنت عبارة عن مجموعة من الأدوات لتوصيل الرسائل الترويجية إلى الأشخاص حول العالم باستخدام الإنترنت كمنصة تسويق عالمية.



مع تطور تقنيات الويب في التسعينيات ، ظهر الإعلان على الإنترنت كمكافئ افتراضي لطرق التسويق التقليدية مثل الإعلانات التلفزيونية والإذاعية ، وإعلانات الصحف ، ولوحات الإعلانات ، وما إلى ذلك. في عام 2020 ، يتوقع المسوقون أن تنفق الشركات أموالًا على الإعلان الرقمي أكثر من الإعلانات التقليدية.

مزايا الاعلان عبر الإنترنت

تغطية عالمية

في الوقت الحاضر ، اعتاد الناس على البحث عن معلومات حول المنتجات والخدمات عبر محركات البحث مثل Google و Bing وغيرها. يعد الإعلان عبر الإنترنت وسيلة لعرض عروضك أمام أكثر من 4.3 مليار مستخدم للويب حول العالم. يمكنك بسهولة استهداف العالم كله عبر الإنترنت.

أسعار معقولة لأي ميزانية

وفقًا لـ Seriously Simple Marketing ، فإن الحد الأدنى للتكلفة للوصول إلى جمهور يبلغ 2000 شخص أرخص بثلاث مرات من طرق الإعلان التقليدية ، لذلك يمكن لأي شركة صغيرة أو حتى شخص إلى مؤسسة ضخمة استخدام الإعلانات عبر الإنترنت وتحقيق أقصى استفادة من مواردها المالية. ومن الجدير بالذكر أنه قد اطلقت بعض المواقع التي تقدم للمستخدمين فرص اعلانية مجانية وواحد من أقوى الأمثلة في عالمنا العربي هو موقع دكان مول. والذي يقدم قائمة كبيرة جداً من المنتجات والاعلانات بشكل مجاني تماماً.

يسمح بالاستهداف

على عكس وسائل التسويق التقليدية التي تعلن للجميع دون تصفية ، فإن الإعلان عبر الإنترنت يخصص الرسالة للجمهور المستهدف على وجه التحديد - الأشخاص الذين من المرجح أن يتحولوا إلى عملاء. على سبيل المثال ، قد تستخدم شركة معدات السفر إعلانات وسائل الإعلام الاجتماعية للإعلان للمستخدمين الذين يرغبون في السفر وتشجيع الإعجابات والمشاركة.

تمكين إعادة الاستهداف

إعلانات الإنترنت هي طريقة لقول "مرحبًا ، يبدو أنك قمت قبل يومين بالتحقق من هذه الشاشة الجديدة. لقد وجدت لك خصماُ كبيراً على واحدة رائعة لك هنا! " إذا قام العديد من العملاء المحتملين بزيارة متجر الاجهزة الكترونية عبر الإنترنت دون شراء أي شيء ، فذكرهم بعلامتك التجارية مع إعلانات البانر المعروضة على مواقع الويب التي يتصفحونها.

يسمح لك بإنشاء نقاط اتصال مختلفة مع جمهورك

يساعدك الإعلان عبر الإنترنت على الظهور في المكان المناسب وفي الوقت المناسب للتواصل مع جمهورك. إذا كنت تمتلك متجراً صغيرًا للازياء والموضة ، فاستخدم وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Pinterest لعرض المنتجات. لمشاركة الأخبار وبناء علاقات طويلة الأمد مع جمهورك ، قم بتعزيزها من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني. من خلال المزج بين أنواع مختلفة من الإعلانات الرقمية بحكمة ، يمكنك إظهار أن شركتك موجودة دائمًا وجاهزة للخدمة.

يمكن قياسه

على عكس التسويق في وضع عدم الاتصال ، حيث تكون التكلفة والفعالية تقريبية إلى حد ما ، يمكنك تتبع العائد على جهودك وكفاءة التسويق عبر الإنترنت بدقة من خلال منصات تحليلات الويب مثل Google Analytics.

لا شك في أن الإعلان الرقمي طريقة سريعة ومرنة وقابلة للقياس لتصميم رسائلك التسويقية للناس في جميع أنحاء العالم. إنها روح العصر: اعتاد جيل الألفية والأجيال الشابة على التواصل تقريبًا ، ويضع منافسوك هذا الاتجاه في الاعتبار أيضًا.

محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بيت التقنية .

جديد قسم : مواقع مميزة

إرسال تعليق