عروض الجمعة البيضاء من كل سنة فرصة ذهبية لعشاق التسوق

شهر نوفمبر من كل سنة هو مناسبة خاصة لعشاق التسوق عبر الانترنت لانه بكل بساطة يعتبر موسم التخفيضات الكبرى لمختلف المتاجر الالكترونية عبر العالم.


وفي العالم العربي تعتبر الجمعة البيضاء والمقدمة من قبل متجر سوق دوت كوم من الاحداث الهامة التي ينتظرها الناس خاصة في دول السعودية والامارات العربية المتحدة ومصر وهي الدول التي يخطيها هذا المتجر العملاق.

ما هي الجمعة البيضاء ؟

ان وصف " الجمعة البيضاء " والذي اطلق لأول مرة في الامارات العربية المتحدة من قبل المتجر الشهير سق دوت كوم ٫ وهذا الاسم مقتبس من المصطلح العالمي الشهير " الجمعة السوداء " بالإنكليزية "Black Friday" وهي عادة آخر جمعة من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل سنة٫ وهذا العام ستكون الجمعة 29 نوفمبر 2019 اي اليوم قبل الاخير من نهاية شهر نوفمبر.

وتاريخيا هذا الاسم يرجع الى تاريخ ماضي وهو متعلق بالأزمة الاقتصادية التي عصفت بالولايات المتحدة الامريكية سنة 1869 ٫ حيث ضربت ازمة كساد كبيرة السوق الامريكي في ذلك الوقت مما أدى الى بروز أزمة اقتصادية خانقة ٫ ومن الحلول المقترحة في ذلك الوقت هو عمل تخفيضات كبيرة وتحديدها في يوم معين٫ من أجل تشجيع المستهلكين على صرف المزيد من الاموال وبالتالي تصريف البضاعة الكاسدة٫ وبالتالي ففكرة التخفيضات تعود الى هذه الحقبة.

أما التسمية فتعود لسنة 1969 حيث اطلقت شرطة مدينة "فيلاديلفيا" هذا التوصيف نظرا للازدحام الكبير الذي تعرفه المدينة والطرقات بسبب التخفيضات في ذلك اليوم واطلقت عليه " الجمعة السوداء " لانهم يعانون كثيرا في ذلك اليوم .

أما متجر سوق دوت كوم فاختار وصف " الجمعة البيضاء من سوق " تفاديا لكلمة سوداء مع يوم الجمعة باعتباره يوم مقدس لدى عامة المسلمين وبالتالي٫ لا يجوز وصف هذا اليوم العظيم وربطه بالسواد٬ وبالتالي تم اختيار الجمعة البيضاء للدلالة التي يحملها هذا اللون في نفوس الناس.

أفكار للتسوق من متجر سوق في عروض الجمعة البيضاء

في السابق خلال فترة التخفيضات الكبرى كان الناس يصطفون في طابور طويل من أجل الحصول على فرصة لشراء كل المقتنيات التي يرغبون فيها باقل الاسعار٫ لكن الحال الان تبدل مع انتشار التجارة الالكترونية بشكل كبير.

فموقع سوق يتيح لك حاليا التسوق مع اكثر من 400 الف منتج يتم عرضها عبر الموقع الالكتروني٬ لكن كيف يمكن ان تستفيد من تخفيضات و عروض الجمعة البيضاء هذه السنة .

وهذه بعض النصائح

ان كنت مقيم بمصر او السعودية او الامارات فيمكنك الاستفادة من عروض الجمعة البيضاء 2019 ولتحقيق تسوق ناجح اتبع الخطوات التالية :

✔️ اشحن بطاقتك المصرفية في الجمعة البيضاء انسى فكرة الدفع عند الاستلام٫ لان الاولوية دائما تكون لمن يدفع الكترونيا عبر بطاقات الدفع٫ لهذا ان كنت تريد الحصول على منتجات قيمة وبأسعار خيالية فجهز بطاقتك المصرفية ففي كثير من الأحيان يتم إضافة خصومات إضافية على المنتجات التي تدفع لها إلكترونيا. مباشرة في الموقع.

✔️ حدد قائمة مشترياتك مسبقا : حتى لا تكن في حيرة من أمرك!! حدد كل المنتجات التي ترى انك بالحاجة اليها ويوفرها موقع سوق٫ حتى لا تقع في فوضى الاختيار٫ وهذا الامر يساعد على ربح الوقت وعدم تضييع العروض التي قد تنفذ بسرعة.

✔️ عليك البدأ مبكرا٫ رغم ان التسوق عبر الانترنت قد نزع عنا محنة التنقل الى المولات في يوم الجمعة البيضاء٫ لكن هذا الا يعني أنك ستجد كل ما تريده متاحا ببساطة٫ عليك ومنذ الدقائق الأولى للجمعة البيضاء ان تكون امام حاسوبك او هاتفك لاقتناص الفرص الممكنة قبل نفاذ الكميات المتاحة.
✔️ تسوق بحذر : هذه قاعدة رئيسية فليس كل التخفيضات قد تكون مفيدة٬ فلا تغرك التخفيضات فقد تجد نفسك قد صرفت الكثير من الاموال انت لست فعلا بحاجة اليها٫ لهذا نصحنا بان تقوم بكتابة كل ما تحتاجه بشكل مسبق .

✔️ استخدام كوبونات الخصم : هناك بعض المواقع العربية التي توفر كوبونات خصم إضافية لمتجر سوق في أيام الجمعة البيضاء ٫ مثل موقع الموفر وهو موقع عربي يوفر كود خصم سوق في الأيام العادية٫ ويتم اضافة خصومات إضافية خلال عروض الجمعة البيضاء يمكنك الاستفادة منها من اجل توفير المزيد من الأموال.

وللتذكير فموقع سوق دوت كوم حاليا يتبع لشركة أمازون AMAZON العالمية حيث تم شراء الموقع سنة 2017 في صفقة قياسية ناهزت المليار دولار أمريكي٬ وينتظر عشاق التسوق هذا العام أهم التخفيضات التي سيعلن عنها هذا المتجر والذي يعرف اقبالا كبيرا من قبل الزبائن في الدول التي يغطيها في كل من مصر والسعودية والامارات العربية المتحدة.
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بيت التقنية .

جديد قسم : مواقع مميزة

إرسال تعليق