مراجعة هاتف هواوي P30 PRO، الذي يُغرد وحيدًا في عالم الهواتف الرائدة

يُقال غالبًا إن الجزء السفلي في الهواتف المحمولة قد يكون مزدحمًا ولكن هناك دائمًا مساحة في الأعلى. القول المأثور مهم للغاية عند استخدامه في سياق سوق الهواتف الذكية. وعندما تكون في القمة وحولها، فأنت بحاجة إلى الابتكار وتجديد الأفكار ومواكبة التطورات، وأن تكون متقدمًا على المنافسة وهذا شيء يبدو أن هواوي تفعله مع كل جهاز خاص بها يتم طرحه في الأسواق.

مراجعة هاتف هواوي P30 PRO، الذي يُغرد وحيدًا في عالم الهواتف الرائدة

الكاميرا هي الخاصية الذي ترفع بها هواوي سقف التحديات مع باقي الشركات وخاصة مع هاتف P30 PRO، حيث تُعطي الكثير من الشركات الوصفة المعتادة حول كيفية التقاط هواتفهم لصور أفضل من الهواتف المنافسة.

مراجعة هاتف هواوي P30 PRO

بمرور الوقت، أصبح من الممارسات الشائعة إظهار نتائج الكاميرا للهواتف الذكية المنافسة للتأكيد على أن هواتفهم المحمولة أفضل من نظيرتها.ومع ذلك، عند إطلاق P30 Pro، ظهرت الآراء والترشيحات بأن الهاتف يقدم نتائج لم يقم بها أي هاتف آخر حتى الآن، والآن لندخل في تفاصيل ومواصفات الهاتف:

تصميم هواوي P30 Pro:

ببساطة، فإن هاتف Huawei P30 Pro هو جهاز رائع ويمكن أن يدعي مستخدموه بسهولة أنه أحد الأجهزة الأفضل مظهرًا لعام 2019. يأتي هاتف P30 Pro مع تصميم نحيفورقيق - تمامًا مثل سابقه - P20 Pro - وفي في نفس الوقت، يأتيبتصميم الشاشة المنحنية المزدوجة من Mate 20 Pro، أو بالأحرى من سلسلة الهواتف الذكية Samsung Galaxy series.

يأتي هاتف Huawei P30 Pro مغطى بطبقة زجاجية على كل من الأمام والخلف، مما يمنحه مظهرًا كمظهر هاتف ذكيفائق الجودة. علاوة على ذلك، فإن خيارات الألوان المتدرجة من Huawei التي أطلقتها أسواق الهواتف الذكية العربية - Breathing Crystal وAurora(الشفق القطبي) كلاهما ساحران على حد سواء.

عند التحدث عن جوانب الهاتف، فإن الحافة اليسرى من الجهاز سلسة تمامًا وستحصل على كل من مفتاح رفع وخفض الصوت وزر الطاقة على الحافة اليمنى. تحتوي الحافة السفلية على منفذ USB-Cوبطاقة SIM مزدوجة - والتي يمكن أن تحتوي أيضًا على بطاقة nanoSD. مواكبة للهواتف الذكية الرائدة الأخرى، يحتويHuawei P30 Pro أيضًا على مقبس 3.5 ملم - قد لا يكون وجوده مهمًا تقريبًا، لا سيما مع مجموعة واسعة من منافذ سماعات الأذن اللاسلكية والبلوتوث المتوفرة هناك.

اقلب السماعة وسترى النهاية الخلفية الشبيهة بالمرآة تحتوي على نوع جديد من الترتيبات لإعداد الكاميرا الرباعية. على الجانب الأيمن، تحصل على كاميرا مطولة تحتوي على ثلاث عدسات، مدمجة في واحدة مقارنةً بإعداد P1 Pro 2 + 1. بجانب ذلك، ستحصل على مستشعر وقت الطيران الصغير (ToF) وفلاش LED. عندما سألوا Huawei عن اختيار ترتيب الكاميرا هذا، قالوا إن هذه هي الطريقة الأفضل لإيواء أربع كاميرات على ظهرها (هل تستمعينياSamsung؟)

شاشة الهاتف:

يتمتع Huawei P30 Pro بشاشة FHD + AMOLED مقاس 6.47 بوصة بدقة 2340 × 1080 بكسل. تمتد حتى نسبة العرض إلى الارتفاع 19.5: 9. قد يشعر البعض منكم أنه مقابل 18 ألف جنيه مصري، فإن الشركة تتنافس على صنع أفضل واجهة شاشة مُمكنة من خلال تقديم شاشة HD + كاملة، ولكن في تجربتنا، قدم الهاتف تجربة مشاهدة ممتعة بألوان زاهية ومناسبة جدًا وممتازة.

أداء الهاتف:

تمامًا مثل جهاز Mate 20 Pro من Huawei، يتم تشغيل P30 Pro بأحدث مُعالجاتKirin 980 الخاصة بالشركة. من الناحية الفنية، تم تصميم Kirin 980 على هندسة 7 نانومتر - تمامًا مثل A12 Bionic الأحدث من Apple. إذا أردنا أن ننظر إلى مُعالجاتAndroid فقط التي بنيت على هندسة 7 نانومتر، فسنجد أنها نُفذت عن طريق شركةQualcomm Snapdragon 855. كما لن يخيب هاتف P30 Proظن مُحبي الألعاب حيث أن الهاتف يحوي Mali G76 MP10 للرسومات. لقد اختبرنا الجهاز من خلال لعب PUBGوAsphalt 9 وسرتنا التجربة كاملة.

وغني عن القول انه لم تكن هناك شكاوى في التشغيل اليومي للهاتف. يعمل الهاتف على الأوامر الخاصة بك بشكل سريع، سواء كان ذلك بفتح التطبيقات، والتبديل بينها، وتصفح الإنترنت لساعات مع مختلف التطبيقات التي تعمل في الخلفية. هناك متغير واحد فقط للتخزين من P30 Pro يوفر ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت - وهو ما يكفي لما تتوقعه من أي هاتف ذكي يعمل بنظام Android في الوقت الحاضر. تُقدم الشركة الصانعة أيضًا نفس دعم بطاقة nanoSD، المسمى Nano Memory، وهو ما فعلته مع Mate 20 Pro.

يعمل Huawei P30 Pro على نظام Android 9.0 Pie المستند إلى EMUI 9.1. سواء كنت تحب EMUI أم لا، فهي مسألة ذاتية. يُمكنك أن تحصل على مجموعة من تطبيقات Huawei مثل Huawei HealthوHiCareوHuawei VideoوThemesوOptimizer ومتجر Huawei منفصل للتطبيق وTipsTips والمزيد.

كاميرا الهاتف:

يمكنك التعرف على المواصفات والتفاصيل الكاملة للكاميرا على موقع ريفيو بلس

في وقت الإطلاق، ادعت Huawei أن هاتفها الذكي P30 Pro سيعيد كتابة قواعد التصوير الفوتوغرافي. كلمات قوية بالفعل، لكن كما يقولون إن الكلام رخيص، فإن ما تقدمه هو في الواقع أمر مهم. بعد قضاء فترة تجربة مع الجهاز، يمكننا أن نقول إن الكاميرات هي ما ستبيع Huawei P30 Pro. إنها "القوة العظمى" من Huawei P30 Pro. دعنا نتخلص من المواصفات أولاً. كما ذكر أعلاه، هناك أربع كاميرات في الجزء الخلفي من جهاز Huawei P30 Pro - مستشعر رئيسي "SuperSpectrum" بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة f / 1.6 مع OI، مستشعر بزاوية عريضة 20 ميجابكسل، يتميز بخاصية OIS مع فتحة f / 2.2، وكاميرا 8MPperiscopeتتميز بزوم بصري 5x وزوم 10 x Hybrid مع فتحة f / 3.4 وأخيرًا كاميرا مخصصة وقت الرحلة لالتقاط جودة محسّنة.

لفهم كيفية عمل الكاميرات بشكل جيد على P30 Pro، هناك بعض التقنيات التي فهمها جيدًا. مع P30 Pro قامتHuawei بتجهيز مرشح ألوان جديد تمامًا في الكاميرا. بدلاً من مرشح Bayer Pattern الأحمر والأخضر والأخضر والأزرق (RGGB) الذي نرى أنه موجود في جميع مستشعرات الكاميرات الأخرى تقريبًا، فإنه يستخدم نمط مرشح أحمر، أصفر، أزرق (RYYB)، والذي يُزعم أنه يساعد في التقاط 40 ٪ مزيد من الضوء المُحيط، والذي يتحقق بفضل هذه البكسلات الصفراء حيث يقال إنها تمتص الضوء الأحمر والأخضر على حد سواء.

وبسبب هذه التكنولوجيا، تدعي هواوي أنها عملت عن كثب مع لايكا (الشركة الألمانية الرائدة في صناعة مُعدات التصوير)، فإن الهاتف قادر على استخدام نايت سلايت في وضع الكاميرا التلقائي أشبه بالرؤية الليلية. عندما تم تعريض واختبار جهاز P30 Pro لالتقاط شيء في غرفة مظلمة، كان الهاتف الوحيد الذي كان قادرًا على التقاطه بدقة مقارنة بهاتف Samsung Galaxy S10 + وiPhone XS Max ولا يمكن لأي شيء أن يأخذ ذلك بعيدًا عن Huawei.

الميزة الرئيسية الثانية لكاميراHuawei P30 Pro هي إمكانيات التكبير الفائقة. تدعي الشركة أن هاتفها P30 Pro قادر على التقاط صورة خالية من عدم الوضوح باستخدام تكبير الزووم 10x. لقد وجدنا أن هذه الصور هشّة إلى حد ما، لكن مع زيادة التكبير، تستمر جودة الصورة في التناقص، لذلك نقول لا تفكر في التخلص من DSLRs بعد. تتمثل إحدى الخدع الرئيسية التي يوفرها P30 Pro في قدرته على التقاط الصور بتكبير رقمي 50X وهو أمر مثير للإعجاب للغاية بالنسبة لهاتف ذكي. ولكن للحصول على أفضل النتائج لالتقاط الصور بتكبير فائق، ننصحك بالاستفادة من حامل ثلاثي الأرجل.

تعمل كاميرا ToF بشكل جيد في معظمها في التقاط أفضل للكشف عن الحواف. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية التي تقدر ب 32 ميجابيكسل، فستحصل على أكثر من لقطات مرضية مع تفاصيل كثيرة في ضوء الشمس والإعداد الداخلي.

عند استخدام تطبيق الكاميرا، يأتي هاتف Huawei P30 Pro مزودًا بـ Master AI، والذي يقال إنه يتعرف على ما يصل إلى 1500 مشهد مختلف. إذا كنت ترغب في تغيير مستوى التكبير / التصغير، فستحتاج ببساطة إلى الضغط لفترة طويلة على التكبير المحدد حاليًا، وسيؤدي ذلك إلى توسيع المؤشر على الجانب الذي يتراوح بين 0.6xو50x. يمكنك أيضًا الحصول على وضع Portrait منفصل يمكنك من خلاله تحديد أشكال مُختلفة مثل الدوائر والقلوب والدوامة والمزيد.

بشكل عام، من الآمن القول ان P30 Pro هي واحدة من أكثر كاميرات الهواتف الذكية تنوعًا التي رأيناها حتى الآن وبالتأكيد تمارس الكثير من الضغط على أجهزة الهواتف الأخرى المُنافسة.

بطارية الهاتف:

يأتي P30 Pro أيضًا ببطارية تبلغ 4100 مللي أمبير في الساعة مع نظام شحن سريع سلكي 40 واط ودعم شحن لاسلكي 15 واط. مثل Mate 20 Pro، فهو يوفر دعمًا للشحن العكسي. باستخدام ميزة الشحن القياسية Qi، يمكن لجهاز P30 Pro أن يعطي الطاقة لأي جهاز آخر، ولكن بدلاً من الهاتف الذكي، نوصي باستخدامه مع سماعات الأذن اللاسلكية أو الساعة الذكية، لأنه لا يتمتع بالقوة الكافية لشحن هاتف ذكي آخر دون فقد الكثير من طاقة البطارية.

تم تجربة استخدام مثل هذا الهاتف الذكي القوي من خلال عمر البطارية الذي استمر لأكثر من يوم وفي بعض الحالات قرابة يومين وعملية شحن واحدة. سمحت لنا خاصية دعم الشحن السريع بشحن الهاتف من 0 إلى 70 بالمائة في 30 دقيقة فقط.

تفوقت شركة Huawei بالتأكيد على نفسها هذه المرة. حيث صنعت الشركة واحدة من أكثر الكاميرات المتعددة المهارات التي رأيناها منذ وقت طويل. ومع ذلك، فإن نتائج الصورة - في كل من المشهد الليلي والتكبير 50x - ليست مثالية تمامًا ولكنها خطوة جريئة يجب اتخاذها وشيئًا سيضع المنافسة تحت ضغط هائل. استمتع بتصميم أنيق وعالي الجودة ومعالج رئيسي جبار وعمر بطارية صلب. لا تتردد أبدًا في البدء في تلك التجربة وشراء ذلك الهاتف المُميز.
محمد وليد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بيت التقنية .

جديد قسم : هواتف ذكية

إرسال تعليق